أخر الاخبار

مباراة النادى الأهلى المصرى وإتحاد جدة فى كأس العالم للأندية


النادى الأهلى المصرى وإتحاد جدة فى كأس العالم للأندية

تترقب الجماهير المصرية والسعودية بل والعربية  بأكملها مباراة الأهلي المصري ونادى إتحاد جدة السعودي، والتي ستقام مساء غدا الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، فى تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهره، وفي إطار دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي فيها بطل إفريقيا ببطل آسيا، في مواجهة يتوقع لها الكثير أن تكون مباراة نارية.

مباراة النادى الأهلى المصرى وإتحاد جدة فى كأس العالم للأندية
مباراة النادى الأهلى المصرى وإتحاد جدة فى كأس العالم للأندية

يلعب النادى الأهلي المباراة كأقوى مرشح للفوز، حيث يتمتع فريق الأهلي بلاعبين ممتازين وخبرة كبيرة في البطولات القارية .وبالمقابل ، يعتبرفريقإ اتحاد جدة فريقا قويا أيضا، حيث ويمتلك مجموعة من اللاعبين الدوليين، لكنه يفتقر إلى الخبرة في البطولات القارية.

وتعد مباراة النادى الأهلى المصرى  وإتحاد جدة مباراة نارية من الطراز الأول،  حيث يتمتع الفريقان بإمكانيات كبيرة.، يسعى الأهلي من خلالها لتحقيق ترتيب أفضل في كأس العالم للأندية بعد حصوله على أفضل ترتيب كثالث فى المسابقات الماضية، بينما يسعى إتحاد جدة لتكرار إنجازه في عام 2022 عندما وصل إلى نصف النهائي.

مباريات الأهلى وإتحاد جدة السابقة فى كأس الأندية

يتفوق الأهلي على إتحاد جدة في المباريات السابقة بفوزه في 4 مباريات وتعادلهما في مباراتين، ولكن إتحاد جدة يمتلك الكثير من اللاعبين الأجانب المتميزين أمثال كريم بنزيما وكانتي وجوتا وفابينيو ورومارينيو،وأحمد حجازى و الذين يمكنهم صنع الفارق في المباراة، لكن الأهلي يملك الأفضلية في الفوز.

أرقام الأهلى وإتحاد جدة فى ترتيب الدورى قبل اللقاء

-          يحتل فريق الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الموسم الجاري 2023-2024، برصيد 14 نقطة، وذلك قبل الصدام المرتقب فى ربع نهائي مونديال الأندية 2023.

-          خاض الأهلي 6 مباريات في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، مقسمين ما بين 4 انتصارات وهزيمتين على الترتيب.

-          في المقابل، يأتي فريق الاتحاد في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، برصيد 28 نقطة.

-          لعب اتحاد جدة 16 مباراة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024، محققًا الفوز في 8 مباريات و4 تعادلات و4 هزائم.

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة 

تقابل النادي الأهلي بنظيره الإتحاد فى ثلاث مواجهات شهدت تفوقا كبيرا لإتحاد جدة، حيث التقى الفريقان تاريخيا في 3 مواجهات

  • المواجهة الأولى جمعت بين الأهلي والاتحاد السعودي في البطولة العربية عام 1995، التي أقيمت على الأراضي السعودية، وفاز الاتحاد بهدف نظيف على الأهلي.
  •  المواجهة الثانية كانت بين الفريقين في بطولة السوبر المصري السعودي نسخة 2001، التي انتهت بخسارة الأهلي 2 /3 في القاهرة.
  • المواجهة الثالثة بين الأهلي والاتحاد كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005 بالعاصمة الأسترالية سيدني، وتحديدا فى  الدور التمهيدي، وعزم الأهلي بهدف نظيف بقدم لاعب الاتحاد محمد نور.
  • ويسعى الأهلى فى هذه المواجهة فى الفوز تعويضا للخسائر السابقة.

تشكيل فريق النادى الأهلى المتوقع

توقع الكابتن أحمد شوبير أن يكون تشكيل الأهلي ضد اتحاد جدة كالأتى :

 محمد الشناوي حارس وعلي معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وذلك من أجل الكرات العالية داخل منطقة الجزاء التي يعتمد عليها فريق اتحاد جدة في لعبه، ومحمد هاني في الظهير الأيمن وأيضا أكرم توفيق فى خط الدفاع.

وسط الملعب سيتواجد الثلاثي مروان عطية واليو ديانج وإمام عاشور

في الهجوم الثلاثي الأساسي المعتاد بيرسي تاو ومحمود كهربا وحسين الشحات

تشكيل فريق إتحاد جدة المتوقع

حراسة المرمى مارسيلو جروهي

خط الدفاع زكريا هوساوي وأحمد حجازي وحسن كادش ومهند الشنقيطي

خط الوسط نجولو كانتي وفابينيو وفيصل الغامدي

خط الهجوم رومارينهو وإيجور كورنادو وكريم بنزيما

رغم حالة الغموض التى تسيطر على تشكيل الأهلي في هذه المباراة الهامة في ظل التغيير المستمر من المدرب السويسري مارسيل كولر في تشكيلة الفريق من مباراة لآخرى.

لكن وفقا لبعض المصادر المحتمل أن تشهد تشكيلة الأهلي بعض المفاجآت المتوقعة على صعيد خط الدفاع.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد جدة

حصلت شبكة قنوات SSC على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا ستكون هذه القناة هي الناقل الحصري للمباراة في هذه المنطقة، وسيتم بث المباراة عبر قناة SSC 1 HD المشفرة، بالإضافة إلى قناة SSC 1 SD المفتوحة، والتي ستبث المباراة بصوت المعلق المصري مدحت شلبي، كما يمكن مشاهدة المباراة عبر تطبيق شاهد على منصة الإنترنت، والذي يوفر خدمة البث المباشر لمباريات كأس العالم للأندية.

حكم مباراة الأهلي وإتحاد جدة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية تعيين الحكم الفنزويلي جيسوس فالينزويلا لإدارة مباراة الأهلي وإتحاد جدة في دور ربع النهائي بمونديال الأندية.

ويعاون «فالنزويلا» كلا من خورخي أوريجو (حكم مساعد أول)، وتوليو مورينو (حكم مساعد ثاني)، وكذلك النيوزيلاندي كامبل كيرك (حكم رابع). 

معلق مباراة الأهلي وإتحاد جدة

وقد وقع إختيار قنوات SSC اختارت على معلقنا الرياضى المصري مدحت شلبي للتعليق على مباراة الأهلي وإتحاد جدة السعودي.

ويرتبط الكابتن مدحت شلبي مع الأهلي بذكريات رائعة، وبطولات كبرى خالدة، وهو ما يمنح التفاؤل للجماهير الحمراء.

موعد مباراة الأهلي واتحاد جدة

ويلتقي الاهلي وإتحاد جدة مساء يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، مع خالص تمنياتنا للأهلى المصرى بالتوفيق.

قد يعجبك أيضا

أفضل برنامج لمشاهدة المباريات الرياضية والترفيهية المشفرة والمفتوحه على شاشة سمارت مجانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-